ابعد خطر السرقة عن هاتف الاندرويد الخاص بك






نظام اندرويد هو من الانظمة المفتوحة المصدر التابعة لشركة جوجل . وقد وصف بأنه مفتوح المصدر نظرا لكونه مفتوح لكل الشركات بحيث تستطيع اي شركة طلب النسخة الخام منه والتعديل عليها بما يلائم منتجاتها . لذلك اصبح نظام الاندرويد هو النظام الاساسي لدى كثير من الشركات المصنعة للهواتف الذكية .


وقد نجحت شركة جوجل خلال فترة قصيرة نسبيا في نشر نظامها على منصة الاجهزة والهواتف الذكية . وذلك بجعل النظام مجاني مما دفع الشركات للاقبال عليه . واستخدامه في منتجاتها .


فاذا كنت من مستخدمي الاجهزة العاملة بنظام الاندرويد وتريد حمايته من السرقة او الضياع في اي حال من الاحوال عليك باتباع الخطوات التالية :


1. التوجه الى الاعدادات Settings ثم اختيار Security&screen lock
2. ثم التوجه بعدها الى  Device adminstrators
3. نضع علامة صاح امام الخيار Android device manager



وبذلك يمكنك معرفة مكان الهاتف الخاص بك في حاله ضياعه او سرقته في اي حال من الاحوال مع امكانية التحكم به عن بعد وحذف البيانات وتشفيره نهائيا وذلك باستخدام حسابك على جوجل  .



الخاصية السابقة هي عبارة عن خدمة اضافتها شركة جوجل حديثا للاجهزة العاملة بنظام الاندرويد وتوفر الخدمة العديد من المميزات كمعرفة مكان الجهاز و مسح بياناته وارسال اشعار للسارق وتغيير اسم الجهاز والعديد من المميزات الاخرى . وقد لاتتوفر هذه الخاصية في بعض الاجهزة العاملة بانظمة الاندرويد قديمة الاصدار .


ودمتم في حفظ الله ورعايته

جميع الحقوق محفوظة © 2015 لمدونة سولاب ويب