افضل الطرق لتصدر نتائج بحث جوجل



محرك البحث الاول من حيث الاستخدام في العالم . هو محرك بحث جوجل حيث يستقبل مايقارب 38 مليون مستخدم بصورة يومية . فلذلك هو يمثل هدفا اساسيا لكل من يمتلك موقع في شبكة الانترنت . والهدف الاساسي لمجرك جوجل هو تقديم محتوى جيد و مميز لزائريه في نتائج البحث . وتصدر نتائج البحث في جوجل ليس بالامر السهل وانما هو امر يحتاج الى اجتهاد و صبر . ومن اهم المعايير التي تحكم ترتيب نتائج البحث في جوجل هي جودة المحتوى وتميزه .

اولا : المحتوى المميز :
المحتوى المميز من اهم المعايير المتبعة في مجال السيو فهو يمثل عنصرا مهما في جلب الزوار وتصدر نتائج البحث في محركات . فكلما كان محتوى الموقع او المدونة مميزا كان اقبال الزوار عليه كبيرا . ويجب ان تكون فكرة المحتوى مميزة . ومفيدة للزائر فكل مايطلبه الزائر هو الحصول على مراده باسهل طريقة ممكنة . وهذا ما يجب عليك توفيره لتكسب الزوار .

ثانيا : جودة المحتوى :
جودة المحتوى في مفهوم السيو هو ان ينخفض معدل الارتداد الخاص بموقعك . ومعدل الارتداد هو (( النسبة المئوية للزيارات في الصفحة الواحدة )) فكلما انخفض معدل الارتداد الخاص بموقعك . تصدرت مواضيعك نتائج البحث وتتلخص جودة المحتوى بصورة عامة في التالي :

* الاهتمام بعنوان الموضوع ووضوحه 
* ان لايخرج الموضوع عن الاطار الذي يدور حوله عنوان الموضوع
* ان يصل الزائر الى مراده من خلال هذا المحتوى

الخلاصة :
جودة المحتوى وتميزه هي من اهم الامور التي تعمل على ارضاء الزائر . وفي نهاية الامر لتصدر النتائج في محركات البحث لابد من الاهتمام بمحتوى المدونة او الموقع والاعتناء به عناية خاصة . فالمهم هو مايتضمنه محتوى المدونة وليس كمية المواضيع في المدونة .

ودمتم في حفظ الله ورعايته

جميع الحقوق محفوظة © 2015 لمدونة سولاب ويب